الذكرى الأربعينيـة لوفــاة المرحوم مقدم الطريقة العلاوية بهولاندا

2٬260

الذكــرى الأربعينيـــة لوفـــاة المرحـــوم

مقدم الطريقة العلاوية بهولاندا

       أحيت الطريقة العلاوية الدرقاوية الشاذلية بمدينة أكليم إقليم بركان إحتفالا روحيا بهيجا ومهيبا وذلك تخليدا للذكرى الأربعينية لوفاة المرحوم الحاج سليمان مقدم الطريقة العلاوية بالديــار الهولانديــة. يوم السبت 14 ربيع الثاني 1432هـ الموافق 19 مارس 2011م

تميز هذا الاحتفال العظيم عن غيره من الاحتفالات التي تقام في عدة مناسبات بربوع  مملكتنا الشريفة، بتشريف وحضور سيدنا الشيخ خالد عدلان بن تونس حفظه الله الذي كان مرفوقا بوفد يتضمن العديد من مقاديم مختلف بلدان أوربا، والمغرب وممثل الطريقة العلاوية بالجزائر سيدي الحاج مراد، فخلف وقعا خاصا في قلوب جميع الأتباع والحاضرين خصوصا أهل المنطقة حيث أبوا إلا أن يتقدموا بين يديه بكلمة ترحيبية ألقاها الأستاذ محمد الصغير أصالة عن نفسه ونيابة عن مقدم مدينة بركان السيد أحمد اليعقوبي وكافة المريدين والمريدات لتلك الجهة واعتبروه نفحة ربانية، تاريخية. وقد استمر هذا الجمع المحمدي الروحي من صلاة المغرب إلى ما بعد منتصف الليل.

ممكـن تتبـع وقـائع الحفـل مباشرة في الفديـو أدنـاه

      وفي اليوم الموالي يوم الأحد 15 ربيع الثاني 1432هـ الموافق 20 مارس 2011 قام سيدنا الشيخ رعاه الله بزيارة تفقدية لزاوية الناظور الكائنة بحي علي الشيخ، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له مقدم الزاوية السيد الحاج الحسين وجميع فقراء وفقيرات الناظور، واطلع سيدنا الشيخ على الدور التربوي والثقافي الديني الذي تقوم به هذه الزاوية العامرة تجاه المجتمع الناظوري.

    وفي نفس اليوم عزم سيدنا الشيخ عدلان خالد بن تونس حفظه الله على إحياء صلة الرحم، حيث اتجه إلى موطن أجداده تفرسيت إقليم الناظور مسقط رأس والدته الشريفة الحاجة للا أمينة حفظها الله وقام بزيارة أضرحة أجداده وأخواله ونخص بالذكر ضريح سيدي أحمد رضوان الذي كان ممثل الطريقة ابان فترة سيدي الشيخ الحاج عدة بن تونس وسيدي الحاج المهدي بن تونس رضي الله عن الجميع والحمد لله رب العالمين.

 
 
الزاوية العلاوية بمدينة الناظور الاحد 20 مارس 2011
 

    وفي نفس اليوم عزم سيدنا الشيخ عدلان خالد بن تونس حفظه الله على إحياء صلة الرحم. حيث اتجه إلى موطن أجداده تفرسيت إقليم الناظور مسقط رأس والدته الشريفة الحاجة للا أمينة حفظها الله وقام بزيارة أضرحة أجداده وأخواله ونخص بالذكر ضريح سيدي أحمد رضوان الذي كان ممثل الطريقة ابان فترة سيدي الشيخ الحاج عدة بن تونس وسيدي الحاج المهدي بن تونس رضي الله عن الجميع والحمد لله رب العالمين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.