Conférence de Cheikh Khaled Bentounes à la xv multaqa de Valence 22/03/2019

353

Conferencia de Cheikh Khaled Bentounes en la XV MULTAQA de Valencia, conferencia internacional mediterránea. La seda: ruta de sabiduría, comercio, turismo y concordia. “El Mulá Nasrudín: Un personaje sufí universal”

Gepostet von AISA ONG – Murcia am Freitag, 22. März 2019

Entrevista a Cheikh Khaled Bentounes en el canal À Punt

Gepostet von Desire for Peace am Sonntag, 24. März 2019

مشاركة الشيخ خالد بن تونس في الملتقى الدولي 15 لمنظمة اليونيسكو بفالينسيا

شارك الشيخ خالد بن تونس الرئيس الشرفي لجمعية AISA في النسخة 15 للملتقى الدولي المتوسطي الذي عقد بمدينة فالينسيا (إسبانيا) أيام 22, 23, 24 مارس 2019، والذي اختار شعارا له هذه السنة: طريق الحرير: طريق المعرفة والتجارة والسياحة والتعاون. والذي نظمته منظمة اليونيسكو بتعاون مع منظمة AISA ومنظمات دولية أخرى.
وقد شارك الشيخ خالد بن تونس في الملتقى بموضوعين:
“المولى نصر الدين: شخصية صوفية عالمية” حيث قام الشيخ بتفسير مجموعة من الحكم التي تم استخلاصها من حكايات نصر الدين جحا الذي يعتمد على أسلوب يناقض العقل والتقاليد ليوقظ فينا المبادئ والأخلاق الإنسانية. كما قام الشيخ بتقديم كتاب حول هذه الشخصية والذي نشرته منظمة اليونيسكو.
كما تحدث الشيخ خالد بن تونس في محاضرة أخرى حول “اليوم الدولي للتعايش معا”. حيث دعا للاحتفال به كل 16 ماي عبر عقد لقاءات تغذي التعايش وتهدف لمد جسر التواصل مع الآخر من أجل السلام.
من جهة أخرى فقد حضر الشيخ بن تونس لصلاة جماعية للديانات بكاتدرائية فالينسيا. وتمت قراءة أبيات شعرية حول السلام من تأليف الشيخ خالد بن تونس.
وقد قام السيد سعيد بن سلام مشكورا بترجمة محاضرات الشيخ وترجمة القصيدة الشعرية.
وتعرض المؤتمر لمجموعة مواضيع تم طرحها مثل أهمية مدينة فالينسا كميراث غير مادي للإنسانية وذلك عبر لعبها دورا هاما في طريق الحرير. من جهة أخرى تطرق الملتقى للعلاقة بين الأجيال عبر التربية والتعليم ومد جسر التواصل بينها. كما تم الحديث عن الدور الذي لعبه العلماء المسلمون واليهود في الإرث الحضاري للأندلس.
وقد حظي البحر الأبيض المتوسط باهتمام واسع عند مجموعة من المحاضرين الذين أبدوا قلقهم حول تأزم هذه المنطقة عبر تفاقم ظاهرة الهجرة بفعل الحروب والدور الذي يمكن أن تلعبه إسبانيا وأوروبا في مواجهة ذلك.
وقد تطرق الملتقى كذلك لظاهرة العلاقة بين الإنسان والتكنولوجيا الحديثة والعالم الافتراضي والذكاء الاصطناعي.

Conférence de Cheikh Khaled Bentounes à la xv multaqa de Valence, conférence internationale méditerranéenne. La soie : route de la sagesse, du commerce, du tourisme et de la concorde.
22/03/2019

“le mollah nasrudín : un personnage soufi universel”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.