أصدر الشيخ خالد بن تونس بالمناسبة، آخر مطبوعاته، وهو كتاب “الإسلام والغرب: دعوة للعيش معا”

95

الإسلام والغرب دعوة للعيش معا

تزامنا مع الإحتفال بأول طبعة، لليوم الدولي للعيش معا في سلام، في 16مايو الفارط، أصدر الشيخ خالد بن تونس بالمناسبة، آخر مطبوعاته، وهو كتاب “الإسلام والغرب: دعوة للعيش معا”، جاء في 13 فصلا وخاتمة.

كتب هذا الكتاب الجديد، بالتعاون مع برونو سولت، ويدعو فيه المجتمع الغربي إلى الإنفتاح على الإسلام، ويبدد بعض الأفكار المستلمة حول هذا الدين، ويقدم إضاءة موضحة لـحيثيات “العيش معا في سلام” في المجتمع، مبنية على أسس القيم الإنسانية.

جاء عمل المدونة، في اختيار الفصول الثلاثة الأولى، التي نفض فيها الشيخ خالد بن تونس الغبار، عن  حقائق تاريخية منسية، وقدم ملخصا مبسطا وجامعا، لمختلف مراحل تاريخ الأمة الإسلامية، وعرج على الوقائع الحاسمة، التي ساهمت في تدني تطور المجتمع الإنساني؛ وقامت بمحاولة غير إحترافية لترجمة تلك النصوص، وتقديمها للقارئ المعرب، وهذا مواصلة للنهج الذي رسمته، في تقصي الرسالة الدعوية، للشيخ الهمام الحاج عدلان خالد بن تونس، ومشاركة في نشرها للطالب المتلهف، لما ينثره الشيخ ويبثه في الأمة من خير، ويرسم لها طريق السعادة، الذي ينبغي لها أن تسلكه.

الفصل الأول – الإسلام والغرب: لقاء لا مفر منه

الشيخ خالد بن تونس

بالتعاون مع برينو سولت

الإسلام والغرب

دعوة للعيش معا

قال الله تعالى “إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم”. سورة الرعد، الآية 11.

وقال سيدي بومدين شعيب “عمرك نفس واحد احرص أن يكون لك لا عليك”.

 

السلام هو أحد أسماء الله الحسنى 99. وبنطق هذا الإسم، يختتم جميع المسلمين صلواتهم اليومية الخمسة. أصبح السلام هو التحية التقليدية في العالم الإسلامي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.