على هامش المؤتمر الدولي للأنوثة من أجل ثقافة للسـلام – الكلمة للنساء – وفد الطريقة العلاوية يزور القنصلية المغربية بوهران يوم 30 أكتوبر 2014

71

LOGO.jpg

على هامش  المؤتمر الدولي للأنوثة من أجـــل ثقافة للسـلام

 الكلمة للنساء –

  وفد الطريقة العلاوية يزور القنصلية المغربية

بوهران يوم 30  أكتوبر 2014

قام وفد من الطريقة العلاوية الدرقاوية الشاذلية من المملكة المغربية بزيارة إلى القنصلية المغربية بمدينة وهران – الجزائر – بترتيب من الشيخ خالد عدلان بن تونس شيخ الطريقة العلاوية، كان الوفد مكون من مريدات ومريدي الطريقة العلاوية الصوفية وأعضاء جمعية الشيخ العلاوي لإحياء التراث الصوفي.

يتقدمهم السيد المقدم الحسن اليسيني، نائب الشيخ الطريقة العلاوية بالمملكة المغربية والسيد علال الفيلالي رئيس المكتب الوطني لجمعية الشيخ العلاوي لإحياء التراث الصوفي، هذه الزيارة التي إعتبرها الوفد زيارة فرحة وصلة للرحيم، حيث كان في استقبال الزائرين نواب السيد القنصل العام بالقنصلية المغربية بولاية وهران وعدد من موظفيها. تبادل الأطراف سلام المحبة والأخوة الوطنية.. أعطيت للوفد نبذة عن تاريخ بناية القنصلية وطريقة العمل بها مع الجالية المغربية المقيمة بالجزائر، وبعد تفقد الوفد لكل مرافق بناية القنصلية، التي من خلالها أخد نظرة شاملة عن مكان وطبيعة العمل لإخواننا الدبلوماسيين و الموظفين بالمكان المزاره. وبصدفة تواجد الفريق الوطني المغربي لكرة الطائرة بفضاء القنصلية المغربية زادت الفرحة رونقا وجمال فكانت لحظة جميلة جدًا تبادل فيها الأطراف الحوار بكل صدق وطني وحب يدل على الخصال المغربية العريقة الراسخة في الوطنية وحب الوطن.

كانت ساعة من الإحساس العميق يستوعب من خلالها الإنسان الصادق أن حب الوطن لا حدود له ولا يقاس بمقياس ولايمكن أن يعبر عنه بالكلام … لحظات عميقة وعميقة جدًا بين اطراف اللقاء اثيرت مواضيع عدة من بينها موضوع مؤتمر الأنوثة “الكلمة للمراة” وأبعاده في التعايش المشترك في سلم وسلام وفي إطار مغاربي موحد إنطلاقا من المبادئ الراسخة التي يتطلع إليها شعوب المنطقة… وفي الأخير تقدم أحد مريدين من الطريقة العلاوية الصوفية بكلمة شكر لسادة مسؤولي القنصلية المغربية بوهران لرحابة الصدر وحسن الستقبال.. تلتها كلمة نواب القنصل العام المغربي بوهران. (سنعرض عما قريب فيديو بالصوت والصورة لهدا اللقاء.) لينتهي اللقاء بالشكر المتبادل. مع فرصة لقاء آخر إنشاء الله.

من إعــــداد طــــاقم الموقــــع جمعية الشيخ العلاوي لإحياء التراث الصوفي – طنجة – المغرب

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.