زيارة الشيخ سيدي خالد عدلان بن تونس لزاوية العلاوية بالناظور يوم الأربعاء 24 يوليوز 2019

379

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول السلام رحمة الله للعالمين

الناظور في 24 يوليوز 2019

الشيخ سيدي خالد بن تونس شيخ الطريقة العلاوية الدرقاوية الشاذلية في زيارة الى منطقة  شرق المملكة المغربية .

بعد زيارة لميدنة وجدة , حل الشيخ سيدي خالد بميدنة الناظور يوم الاربعاء 24 يوليوز 2019 على الساعة السادسة مساء لزيارة الزاوية العلاوية بالمدينة الكائنة بشارع المدينة المنورة حي لعري الشيخ , و ذلك من اجل التواصل مع مريدي و مريدات الزاوية و محبيها, و الاطلاع على احوال و شؤون الزاوية . و رافقه في هذه الزيارة شقيقه سيدي زين العابدين بن تونس و السيد حسن اليسيني المقدم المسؤول عن الطريقة بالمغرب .

في بداية مداخلته , استفسر الشيخ عن الاعمال التي تقوم بها الزاوية و عن دورها التربوي و عن تصورها و رؤيتها للقيام بالاشعاع الثقافي و الروحي و التربوي للزاوية . و في هذا المجال , عرض على الحضور المشروع التربوي المزمع انجازه في المدى القريب بعد القيام باصلاحات مرافق الزاوية و تهييء فضائها . و بعد ذلك تطرق الشيخ الى منجزات الطريقة العلاوية على الصعيد العالمي و ما حققته من مكاسب في اطار ترسيخ قيم السلم و العيش معا في سلام ثم الح على ضرورة خلق جو للعمل بارساء اليات للقيام به في تراض و تماسك بغية تحقيق اهداف المشروع التربوي و الثقافي خدمة  للمجتمع و للانسانية .

و بعد ختام الجلسة دعي الحضور لتناول الشاي حيث تفضل شيخنا الهمام و تجاذب اطراف الحديث مع كل الاخوان الحاضرين في بهجة و سرور .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.